كم غرامة انتهاء الهوية الاماراتية؟ إليك الغرامة وطريقة التجديد

كم غرامة انتهاء الهوية الاماراتية؟ إليك الغرامة وطريقة التجديد بالخطوات وبشيء من التفصيل بما يفيد كل شخص يريد التعرف إلى الطريقة التي يتم بها دفع الغرامة وتجديد البطاقة بصورة إلكترونية ومفيدة لكل مواطن أو مقيم يريد توفير الوقت والمجهود والاستفادة من خطوات التجديد الإلكترونية.

كم غرامة انتهاء الهوية الإماراتية

كم غرامة انتهاء الهوية الاماراتية

يوجد عدد كبير من الناس يطرحون تساؤلات حول قيمة الغرامة المالية التي يتم دفعها في حال لو تم التأخير على تجديد الهوية الوطنية الإماراتية وتكمن الإجابة عن هذا السؤال في أن الغرامة هي 20 درهم يتم دفعهم يوميًا عن كل يوم تم التأخير فيه، مع العلم أن الغرامة يتم فرضها بعد الموعد المنصوص عليه للتجديد بـ 30 يومًا.

طريقة تجديد الهوية الاماراتية

عليك اتباع ما يلي من خطوات لكي تتمكن من تجديد الهوية الإماراتية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لموقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية “من هنا“.
  • النقر على أيقونة تجديد الهوية الوطنية من بين قائمة الخدمات المتاحة.
  • النقر على زر بدء الخدمة لكي تتم عملية التجديد.
  • تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على كلمة تسجيل وتعبئة كافة المعلومات الشخصية المطلوبة والتي من بينها رقم الهوية ومحل السكن علاوة على تاريخ الميلاد والعديد من المعلومات المتنوعة الأخرى.
  • التحقق من صحة كافة المعلومات والبيانات المُدخلة وكذلك المستندات التي تم إرفاقها.
  • النقر على زر تأكيد الطلب لكي يتم إرسال طلب التجديد.
  • يتم الحصول على رسالة على البريد الإلكتروني يوحد بها رقم الطلب الخاص بتجديد الهوية علاوة على موعد استلام البطاقة الجديدة.

رابط تجديد الهوية الإماراتية

يُمكنك الدخول على رابط تجديد الهوية الإماراتية “من هنا” حيث إن هذا الرابط يقود إلى موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأمن المنافذ وبمجرد الدخول عليه يتم اتباع مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة لكي يتم تجديد الهوية الوطنية.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي تم من خلاله التعرف إلى كافة الخطوات والمعلومات التي تدور حول كم غرامة انتهاء الهوية الإماراتية علاوة على الإشارة إلى طريقة تجديد الهوية الإماراتية بشيء من التفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى