رسوم تجديد الهوية الإماراتية للوافدين كم؟ إليك التفاصيل

العديد من الأشخاص الوافدين في دولة الإمارات يبحثون عن الرسوم الخاصة بتجديد الهوية الخاصة بهم، كما أنهم يبحثون أيضا عن الموعد الخاص بتجديدها، ومن خلال مقالنا سوف نعرض رسوم تجديد الهوية الإماراتية للوافدين.

كم رسوم تجديد الهوية الإماراتية للوافدين

رسوم تجديد الهوية الإماراتية للوافدين كم

لكي يتم إصدار بطاقة هوية جديدة أو لكي يتم تجديد بطاقة الهوية المنتهية إلى مدة خمس سنوات يجب أن يتم دفع رسوم تكون قيمتها مائة درهم إماراتي، أما في حالة إصدار البطاقة ذات الصلاحية العشر سنوات يجب أن تقوم بدفع رسوم تكون قيمتها 200 درهم اماراتي، وذلك ايضا الى الاضافة في رسوم الخدمات التي تكون حوالى أربعين درهم إماراتي.

موعد تجديد بطاقة الهوية في الإمارات

على كل مواطن في دولة الإمارات أو شخص مقيم يجب أن يقوم بتجديد بطاقة الهوية التي يمتلكها الشخص خلال الثلاثين يوما أي ما يعادل الشهر وذلك من تاريخ انتهاء الصلاحية وسوف تصلك رسالة نصية على الهاتف الخاص بك لكي يتم فيها توضيح مدة الصلاحية الخاصة بالبطاقة، وإذا لم يتم تجديد البطاقة خلال الشهر سوف يتم توقيع غرامة مالية وقد تختلف الغرامة الى عدة اسباب ومنها المدة التي يتم استغراقها إلى التجديد.

طريقة استلام بطاقة الهوية الوطنية

الهيئة سوف تبلغ صاحب الطلب بالتطورات الخاصة بالطلب وذلك من خلال إرسال رسائل نصية تأتي على الهاتف يوجد بها جميع التفاصيل وايضا التاريخ المتوقع للاستلام وقد يتم استلام البطاقة خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة وذلك بداية من تقديم الطلب كما يجب على صاحب الطلب أن يقوم بالتواصل مع بريد الإمارات وذلك لكي يستلم البطاقة او ممكن ان يتواصل مع المتخصصين من خلال الرقم 300036005.

ما هي الاوراق المطلوبة لتجديد الهوية الإماراتية

يوجد بعض الأوراق والمستندات التي يجب ان يتم تحضيرها، وسوف نعرض هذه الأوراق فيما يلي:

  • أن يتم تقديم صوره واصل من بطاقة الهوية الوطنية المطلوب تجديدها.
  • إحضار صورة شخصية تكون ذات خلفية بيضاء.
  • ان يتم احضار اصل شهادة الوكالة وذلك في حال التعامل مع شخص ينوب عن صاحب الهوية الوطنية.
  • تقديم أصل جواز السفر الأصل من شهادة الميلاد.
  • إحضار ما يثبت إقامته في دولة الإمارات.

في النهاية لقد عرضنا كم رسوم تجديد الهوية الاماراتية للوافدين، كما عرضنا أيضا عن موعد تجديد بطاقة الهوية في الامارات، وايضا عن طريقة استلام بطاقة الهوية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى