تكميم المعدة في دبي | افضل 4 جراحين سمنة في دبي

انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات تكميم المعدة في دبي وفي معظم دول العالم بشكل كبير، حيث أنها أثبتت كفاءتها في إنقاص الوزن، وتحقيق حلم الرشاقة والوصول إلى الوزن المثالي للكثير من مرضى السمنة، وتتم تلك العمليات في الكثير من المراكز الطبية وعيادات التجميل المشهورة في دبي على أيدي أمهر الجراحين العرب والأجانب، مستخدمين أحدث التقنيات العالمية لضمان الحصول على النتائج المرجوة.  

تكميم المعدة في دبي

تُعد جراحة السمنة بدبي من الجراحات الأكثر طلبًا من قِبل الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة، وذلك لفاعليتها في إنقاص الوزن سريعًا وتحقيق حلم الرشاقة والوصول للوزن المثالي، حيث أنها تعتمد على قص جزء من المعدة في محاولة لتقليص حجمها.

تتميز هذه العملية عن غيرها في أنها لا تمس مجرى الأمعاء الدقيقة، ولا تعيق حركة الجهاز الهضمي عند القيام بوظائفه الطبيعية، وهذا ما يجعل المريض يستطيع تناول كافة أنواع الطعام ولكن بكميات أقل، مما يقلل فرص حدوث مضاعفات مثل متلازمة الإغراق، أو هشاشة العظام أو فقر الدم، وأيضًا عدم نقص الفيتامينات والبروتينات والمعادن من الجسم.

ماذا يحدث في عملية تكميم المعدة؟

تتم عملية تكميم المعدة في دبي باستخدام المنظار (LSG) وذلك بعد أن يتم تخدير المريض تخدير كلي، بعدها يقوم الطبيب المعالج بعمل عدد من الشقوق الجراحية صغيرة الحجم، والتي يصل عددها من 4 إلى 5 فتحات في البطن لا يتعدى طولها 2 سم، وذلك لضمان تعافي المريض بصورة سريعة، وحتى لا تظهر ندبات بعد التعافي.

يقوم الطبيب باستئصال ثلثي حجم المعدة تقريبًا، ثم يعيد تشكيلها على هيئة جيب متصل بأنبوب، أو كُم مثل أكمام القميص ومن هنا سميت بالتكميم، وهذا ما يؤدي إلى تصغير حجم المعدة وجعل المريض يتناول كميات طعام أقل ويشعر بالامتلاء سريعًا، وذلك يضمن الاحتفاظ بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وتستغرق جراحة السمنة حوالي من ساعة إلى ساعة ونصف، كما يقيم المريض في المستشفى ليلة أو ليلتين.

ماذا يحدث في عملية تكميم المعدة؟
ماذا يحدث في عملية تكميم المعدة؟

أنواع تكميم المعدة

توجد عدة طرق لعملية تكميم المعدة في دبي، والمعتمدة في الكثير من دول العالم، ألا وهي:

  • الطريقة التقليدية وذلك باستخدام منظار البطن.
  • طريقة تكميم المعدة المعدل، والتي يتم فيها إضافة حلقة سيليكون إلى المعدة بعد التكميم لتجنب اتساعها في المستقبل مرة أخرى.
  • طريقة التكميم البكيني والتي تتم من خلال فتحة السرة مع فتحتين في منطقة البكيني.
  • طريقة التكميم الدقيق، وسمي بذلك بسبب دقة الأدوات التي يتم استخدامها لعمل شقوق صغيرة الحجم.
  • طريقة التكميم المغلف، والذي من خلاله يتم تغليف خط الدبابيس حتى لا يحدث تسريب أو نزيف.
  • طريقة تكميم المعدة من فتحة السرة لضمان المحافظة على الأنسجة المحيطة وتقليل الضرر عليها.
أنواع تكميم المعدة
أنواع تكميم المعدة

مخاطر ومضاعفات عملية تكميم المعدة

تكميم المعدة هي عملية جراحية دقيقة، وبالتالي تعد مثل جميع العمليات التي من الممكن حدوث مضاعفات للمريض بعد إجرائها، ولكن تتم عملية تكميم المعدة في دبي على أيدي أمهر الأطباء وأكثرهم خبرة، والمدربين على تقليل المخاطر التي يمكن أن تحدث مثل التورم حول الجروح أو الألم أو ظهور بعض الندبات أو الكدمات.

يمكن أيضًا الشعور بالغثيان أو القيء بعد تناول كمية كبيرة من الطعام الذي لا يتحمله حجم المعدة الجديد، ولتجنب حدوث ذلك لا بدّ من اتباع الخطة الغذائية التي يضعها الطبيب ومضغ الطعام جيدًا وتناول الطعام بشكل أبطأ، وسيقوم جراح السمنة في دبي بمناقشة المريض في المخاطر المحتملة أو الآثار الجانبية للعملية قبل إجرائها.

كم تكلفة عملية تكميم المعدة في دبي؟

يختلف سعر عملية تكميم المعدة في الإمارات من مركز طبي إلى آخر، وذلك حسب مهارة الطبيب المعالج وتكلفة دكتور التخدير والمساعدين وسعر الإقامة بالمستشفى، ولكن تقريبًا قد تتراوح التكلفة ما بين 20 ألف إلى 25 ألف درهم إماراتي.

مدة التعافي بعد العملية

يستطيع المريض القيام بالتمشية بعد حوالي 3 أو 4 ساعات بعد العملية، كما يمكنه استعادة نشاطه وممارسة حياته الطبيعية بعد 3 أيام، وذلك لتوافر أساليب حديثة للتغلب على ألم ما بعد العملية بصورة فعالة وسريعة.

هل جراحة التكميم آمنة؟

نعم عملية تكميم المعدة آمنة وتكاد تكون مخاطرها معدومة، وذلك بالمقارنة مع التدخلات الجراحية الأخرى، حيث تختلف كثيرًا عن عملية تغيير المسار في دبي والتي تعتبر أكثر تعقيدًا ولها مضاعفات أكبر.

من هم المؤهلون لإجراء تكميم المعدة؟

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ويكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أكبر من 30 أو يعانون من مرض السكر النوع الثاني أو مقاومة أنسولين، أو يكون وزنهم يتسبب لهم في إعاقة الحركة ويؤثر على ممارسة النشاطات اليومية بشكل طبيعي، حيث يتم احتساب كتلة الجسم بقسمة الوزن بالكيلوجرام على مربع الطول بالمتر.

أفضل أطباء تكميم معدة في دبي

يمكن القيام بعملية تكميم المعدة في واحدة من عيادات تجميل دبي أو المستشفيات الكبرى، ولا بدّ من اختيار افضل دكتور قص معده في دبي للحصول على النتائج المرجوة، ومن أشهرهم ما يلي:

Dr. Girish Juneja | Bariatric Surgeon | Laparoscopic Surgeon | Weight Loss

يقوم دكتور جيريش وهو أشهر دكتور تكميم معدة في دبي بإجراء عمليات السمنة بأنواعها، مثل تكميم المعدة في دبي، وبالون المعدة، جراحة ربط المعدة، أوربيرا بالون، وبوتكس المعدة بالمنظار، كما أنه من أفضل الأطباء الذين يقومون بإجراء عملية تغيير المسار في الإمارات.

فهو جراح معتمد في جراحة السمنة والتمثيل الغذائي من قِبل EAC-BS وله خبرة أكثر 30 عام في هذا المجال، فقط يمكنكم تحديد موعد للالتقاء بالطبيب والحصول على الاستشارة المناسبة.

مواعيد العمل: أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءً، وأيام الأربعاء والخميس والجمعة من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 1:00 مساءً، يوم السبت إجازة.

رقم الهاتف: ‏‪+971 50 454 3775‬‏

الموقع: جميرا – جميرا ٢ – دبي.

Dr. Girish Juneja | Bariatric Surgeon | Laparoscopic Surgeon | Weight Loss
Dr. Girish Juneja | Bariatric Surgeon | Laparoscopic Surgeon | Weight Loss

Dr.Tarek Saleh

هو افضل دكتور قص معده في دبي وذلك بشهادة مرضاه، فهو يقوم بإجراء عمليات السمنة في دبي بأنواعها، مثل عملية تكميم المعدة، كبسولة البالون المبرمجة ايليبس، مراجعة عملية قص المعدة بعد استعادة الوزن، بوتكس المعدة.
تحويل المسار المعدل، كرمشة المعدة، حيث أنه دكتور استشاري في أمراض الجهاز الهضمي، ويقوم باستخدام تقنيات حديثة للقيام بمثل هذه العمليات بصورة احترافية.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً، ماعدا يوم الخميس يعمل حتى 2:00 مساءً، ويوم الجمعة إجازة.

رقم الهاتف: ‏‪+971 55 914 9989‬‏

الموقع: مارينا بلازا – دبي مارينا، الطابق 30.

Dr.Tarek Saleh
Dr.Tarek Saleh

Dr Samir Rahmani | Weight Loss, Bariatric Surgeon

يعمل دكتور سمير الرحمانى في مستشفى كوزميسرج في دبي ويقوم بعمل جراحات السمنة من خلال استخدام أحدث التقنيات الطبية، كما أنه متخصص في علاج المشكلات المصاحبة لزيادة الوزن مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

والتهاب المفاصل، وضيق التنفس والشخير أثناء النوم، وتكيس المبايض عند النساء، حيث أنه من أفضل أطباء تكميم المعدة في دبي ومتدرب في المملكة المتحدة.

مواعيد العمل: يومي الأحد والجمعة من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً، وباقي أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 9:00 مساءً.

رقم الهاتف: ‏‪+971 800 6686‬‏

الموقع: جميرا – دبي – الإمارات العربية المتحدة

Dr Samir Rahmani | Weight Loss, Bariatric Surgeon
Dr Samir Rahmani | Weight Loss, Bariatric Surgeon

Dr. Hussam Al Trabulsi الدكتور حسام الطرابلسي

يمتلك دكتور حسام الطرابلسي واحدة من أفضل عيادات دبي لجراحات السمنة والمناظير، وهو طبيب أخصائي جراحة عامة وجراحة السمنة.

وحصل على شهادته من جامعة دمشق في سوريا، كجراح عام، ثم تخصص في جراحة السمنة من خلال الزمالات في جميع أنحاء أوروبا، وهو زميل المجلس الأوروبي للجراحة وعضو في كلية رؤيا البريطانية للجراحين (MRCS).‏

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساء، ماعدا يوم الجمعة مغلق.

رقم الهاتف: ‏‪+971 55 335 1201‬‏

الموقع: شارع خديجة، الصفا.

Dr. Hussam Al Trabulsi الدكتور حسام الطرابلسي
Dr. Hussam Al Trabulsi الدكتور حسام الطرابلسي

مركز الطائي

هو أفضل مركز جراحة السمنة في الإمارات العربية المتحدة ولديه مجموعة من كبار أطباء السمنة، ويقدم هذا المركز عدة خدمات طبية جراحية لعلاج السمنة مثل تكميم المعدة بالمنظار.

ربط المعدة القابل للتعديل بالمنظار، تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار، ولديه أفضل الأدوات الطبية من أشهر الماركات العالمية، وأحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في هذا المجال.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 9:00 مساءً، ماعدا يوم الجمعة فهو مغلق.

رقم الهاتف: ‏‪+971 4 342 1999‬‏

الموقع: شارع شاطئ جميرة – جميرا – جميرا ٢ 

مركز الطائي
مركز الطائي

وختامًا نؤكد للمقبلين على إجراء عمليات تكميم المعدة في دبي على ضرورة اختيار مراكز طبية موثوق بها للقيام بهذا الإجراء، مع ضرورة اتباع النصائح الطبية بعد العملية للحصول على أفضل نتيجة، وعدم حدوث أي مضاعفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى