“العلماء المتخصصون” خطوات وشروط إصدار تصريح إقامة ذهبية في الإمارات

خطوات وشروط إصدار تصريح إقامة ذهبية في الإمارات هي أكثر ما يثير أذهان العديد من الأجانب الراغبين في أن يتخذوا من تلك الدولة مستقرًا لهم ويحصلون فيها مميزات أعلى من الممنوحة لهم في حال الإقامة العادية، ومن ثم سوف نساعدهم بطرح أهم التفاصيل المتعلقة بالخدمة.

خطوات إصدار تصريح إقامة ذهبية في الإمارات

خطوات وشروط إصدار تصريح إقامة ذهبية في الإمارات

في حال كنت من الباقة المسموح لها استخراج الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة ومنها العلماء؛ إذًا لا بد عليك أن تطلع على باقة الخطوات التي يتوجب عليك إتمامها على النحو التالي:

  1. اذهب إلى الرابط الرسمي الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ “من هنا“.
  2. انقر على تبويب تسجيل الدخول.
  3. أدخل البريد الإلكتروني وكلمة السر أو افتح حسابك بواسطة الهوية الرقمية، أو يمكنك إنشاء حساب بك من باقة خدمات الأفراد إن لم تمتلك واحدًا بالفعل.
  4. اذهب إلى باقة الخدمات الذهبية.
  5. حدد هل أنت داخل أم خارج الإمارات العربية المتحدة.
  6. انقر على تبويب طلب التأشيرة.
  7. اضغط على “ابدأ الخدمة” من نافذة العلماء والمتخصصون.
  8. سجل نموذج الطلب من بياناتك الشخصية المطلوبة.
  9. أرفق المستندات الرسمية المطلوبة.
  10. راجع الطلب وتأكد من صحته وأخيرًا سدد الرسوم وأرسل الطلب.

شروط إصدار تصريح إقامة ذهبية في الإمارات

جدير بالعلم أنه من الضروري استيفاء مجموعة من الشروط لكي يتم منح تصريح الإقامة الذهبية، وهنا سنخص بالذكر ما يعني فئة العلماء، وهي كالتالي:

  • لا بد من الحصول على رسالة توصية صادرة عن مجلس الإمارات للعلماء أو من أمانة جائزة الشيخ محمد آل مكتوم للتفوق العلمي والتي تثبت حصول صاحب الطلب على ميدالية التميز.
  • يجب التحقق من أهلية التأشيرة الذهبية إلكترونيًا.
  • من الضروري سداد رسوم الخدمة.

مدة الإقامة الذهبية في الإمارات

من التفاصيل التي من الضروري الإحاطة بها علمًا حيال الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة هي مدة صلاحية تلك الإقامة؛ وهنا نشير إلى أن إصدارها يمنح صاحبها 5 – 10 سنوات صلاحية وهي ما تختلف حسب فئة المتقدم بالطلب؛ وفي هذا السياق بالنسبة للعلماء فإن الصلاحية المتاحة لهم 10 سنوات.

هكذا نكون قد عرضنا باقة من أبرز التفاصيل الأساسية التي تتعلق بمنح الإقامة الذهبية إلى فئة العلماء المتخصصين على وجه التحديد؛ وذلك في الإمارات العربية المتحدة حيث وضحنا آلية تقديم الخدمة بالإضافة إلى الشروط اللازمة للموافقة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى