اجمل ما في مدينة دبي.. تعرف على أبرز 7 أماكن التراثية

بالطبع التراث جزء من الدول العربية وبالأخص الإمارات العربية المتحدة وإماراتها السبعة، وذلك وهي الإمارات التي تحتوي على العديد من الأماكن التراثية الجميلة في دبي، وهي التي أصبحت المدينة السياحية الأكبر في العالم وذلك وفي هذا المقال وعبر موقعنا المميز سنتعرف على اجمل أماكن التراثية في دبي.

اجمل أماكن التراثية في دبي

اجمل ما في مدينة دبي.. تعرف على أبرز 7 أماكن التراثية

هناك العديد من الأماكن التراثية المتواجدة في دبي وذلك وهي الأماكن التراثية المختلفة التي توفر تجربة سياحية مميزة وأبرز هذه الأماكن هي:

1- حي الفهيدي التاريخي

وهو الحي الذي عرف في القديم باسم البستكية وذلك وبالتحديد في القرن التاسع عشر الميلادي، وذلك وهو الذي يعتبر معلم حيوي يمثل ماضي المدينة والمستقبل الثقافي لها، وذلك وهو الذي يقع في الجزء الشرقيّ من خور دبي، وهي التي تأسست عن طريق تجار الأقمشة واللؤلؤ.

وذلك وهي المنطقة التي بها العديد من الأماكن المميزة وذلك وأبرزها المطاعم المختلفة مع المعارض الفنية المميزة مع توفير متحف حصن الفهيدي وهو الذي يطلق عليه متحف دبي.

2- مدرسة الأحمدية

وهي المدرسة التي تعتبر واحدة من أعرق وأقدم الأماكن التعليمية في الوطن العربي كما تعد أعرق صرح تعليمي في دبي وتعتبر واحدة من المدارس الأهلية الشبه نظامية وتحمل تلك المدرسة في طياتها تراث دولة الإمارات العربية، وتأسست تلك المدرسة في 1912م، وذلك على يد الشيخ أحمد بن دلموك وهو أحد عمالقة تجار اللؤلؤ في الخليج العربي.

وذلك وفي عام 1958م توقفت المدرسة عن تقديم الخدمات المختلفة وبعد ذلك وتحديدًا عام 1995م، أصدرت الحكومة في دبي قرار رسمي بترميم المدرسة وذلك وجعلت اسمها متحف مدرسة الأحمدية.

3- المسجد الكبير في بر دبي

وهو المسجد الذي يبتعد عن سوق الأقمشة بمسافة بسيطة وذلك ويعد واحدة من أيقونات المعمار في دبي على الطراز الإسلامي وذلك وهو الذي تزين بالعديد من النقوش والآيات القرآنية وذلك وأصبح فيه زراعة وتزيين الحدائق والساحات الخارجية بالزهور والأشجار ويفتح أبوابه على مدار اليوم، طوال أيام الأسبوع.

ها هنا قد نكون انتهينا من التعرف والاطلاع على اجمل أماكن التراثية في دبي وهي الأماكن التي تتيح إمكانية حصول الشخص على تجربة ترفيهية مميزة تساعده في التعرف على تاريخ الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات سواء التعليمي أو الديني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى