أين تقع في خريطة العالم جغرافيًا واقتصاديًا؟ موقع دبي الجغرافي واقتصادها

دبي التي تعد واحدة من أبرز المدن السياحية في العالم خفت العديد من المزايا منذ بداية ظهورها وإلى هذه اللحظة، وذلك وهي المدينة التي تميزت بموقعها الجغرافي المميز التي أعطها مزايا عدة، وذلك وفي هذا المقال وعبر موقعنا المميز سنتعرف على موقع دبي الجغرافي.

موقع دبي الجغرافي

أين تقع في خريطة العالم جغرافيًا واقتصاديًا

مدينة دبي هي إحدى الإمارات السبع في الإمارات العربية المتحدة وذلك وهي الإمارة الثانية من حيث المساحة من بين هذه الإمارات السبعة وذلك وهي التي تقع على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية في الركن الجنوبي الغربي للخليج العربي، وذلك وهي التي تحدها من الجنوب إمارة أبو ظبي وذلك وترتفع عن سطح البحر بحوالي 16 متر أي ما يعادل 52 قدمًا، وذلك ويحدها من الشمال الشارقي إمارة الشارقة.

وذلك وقسمت الإمارة قسمين بسبب مرور في النصف خليج مائي وهو خليج خور دبي الذي أسمى القسم الجنوبي باسم بر دبي، والقسم الشمالي باسم ديرة، وذلك وهي الإمارة التي تعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات وذلك حيث أصبحت تبتعد عن ثلث العالم بحوالي 4 ساعات بالطائرة وعن الثلثين الأخرين بحوالي 8 ساعات بالطائرة.

مساحة وسكان دبي

وذلك وتعتبر دبي هي ثاني أكبر الإمارات من بين الإمارات السبعة وذلك وهي التي تشكل حوالي 5% من مساحة الدولة دون حساب مساحة الجزر، وذلك وهي التي ضمت نحو 3.6 مليون نسمة بحسب مركز دبي للإحصاء، وذلك وتضم المدينة ما يقرب من 200 جنسية من المقيمين وذلك ما يجعلها الإمارة الأولى سياحيًا في العالم.

أبرز المعالم السياحية في دبي

تضم مدينة دبي العديد من المعالم السياحية المميزة، وذلك وهي المعالم التي تقدم للشخص تجارب ترفيهية مميزة ورائعة وذلك وهي المعالم التالية:

  • مدينة إكسبو دبي.
  • “سكاي فيوز” دبي.
  • متحف المستقبل.
  • تايم أوت ماركت دبي.
  • محمية رأس الخور للحياة الفطرية.
  • تشاينا تاون في دبي مول.

في النهاية قد نكون عرضنا ووضحنا لكم موقع دبي الجغرافي وهو الموقع الذي يجعل من دبي هي الواجهة السياحية الأولى في العالم نظرًا لما تقدمه من مزايا كثيرة وعدة وتساعد في حصول الشخص على تجربة ترفيهية مميزة ومناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى